TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق البحرين للسيولة يبدأ تلقي طلبات التمويل.. الأربعاء القادم

صندوق البحرين للسيولة يبدأ تلقي طلبات التمويل.. الأربعاء القادم
أحد معالم مملكة البحرين

مباشر: أعلنت مملكة البحرين يوم الاربعاء أن صندوق السيولة سوف يبدأ تلقي طلبات التمويل من أصحاب الشركات الكبيرة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من يوم الأربعاء القادم الموافق 18 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

ووفقا لوكالة أنباء البحرين (بنا)، فإن الصندوق سوف يُقدم تسهيلات ائتمانية بمعدل فائدة يصل إلى 2.5 بالمائة، مما سيُساعد في تشجيع ودعم مساهمة القطاع الخاص في دفع الاقتصاد البحريني لإنجاز مزيد من التقدم.

وسيستقبل الصندوق طلبات الشركات الكبيرة البالغ دخلها السنوي 3 مليون دينار في الفرع الرئيسي لبنك البحرين الوطني، فرع مجمع السيف، فرع مجمع أتريوم، وفرع شارع الاستقلال.

وفيما يتعلق باستقبال طلبات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي يبلغ دخلها السنوي أقل من 3 مليون دينار فإن ذلك سيكون في إحدى فروع بنك البحرين للتنمية في مجمع سترة، فرع مجمع ريادات، فرع المنطقة الدبلوماسية، وفرع الحد الصناعية.

وخلال مساء أمس الاربعاء، وقع وزير المالية والاقتصاد الوطني في مملكة البحرين أربع اتفاقيات مع بنوك البحرين الوطني، والبحرين والكويت، والبحرين الإسلامي، والبحرين للتنمية للمساهمة بإطلاق صندوق السيولة.

وفي شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام الجاري، أكد وزير المالية والاقتصاد الوطني البحريني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة مواصلة العمل بجهود حثيثة مع الشركاء لإطلاق صندوق السيولة، بـ100 مليون دينار، بهدف إعادة هيكلة الالتزامات المالية للشركات.

وخلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2019، قال رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين سمير عبدالله ناس إنه تم تكليف الغرفة بالتعاون مع كل من وزارة الصناعة التجارة والسياحة وغرفة تجارة وصناعة البحرين وصندوق العمل المعروف باسم "تمكين" والبنوك المحلية بإطلاق صندوق للسيولة بحجم إجمالي وصل إلى 100 مليون دينار.

ترشيحات:

الأشغال البحرينية توقع عقد المرحلة الثانية من "الافنيوز"

أسهم البنوك ترتفع ببورصة البحرين بنهاية التعاملات